كلمة ترحيبية

كلمة ترحيبية

بسم الله الرحمن الرحيم

إنه لمن دواعي سروري أن أُعلن اليوم إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد بحلته الجديدة التي شهدت تطوراً نوعياً كبيراً شملت شكل الموقع ومضمونه وطبيعة الرسالة التي يؤديها بصورة تسمح لنا بالتواصل المرن والشفاف مع كافة أطياف المجتمع لنقل الرسالة الوطنية الكبيرة التي تحملها الهيئة ويتولى تنفيذها وإدارتها نخبة مخلصة من أبناء الوطن ، أبناء الهيئة الأكفياء. نهدف ، في هذا الموقع ، أن نقدم لزوارنا نطاقاً واسعاً من المعلومات الهادفة والتي تتعلق بطبيعة عمل الهيئة وأهدافها وآليات عملها للتعرف على الدور الوطني الجاد الذي تقوم به كوادر الهيئة في مكافحة الفساد واحتوائه والتقليل من أضراره وحماية المال العام الذي هو حق أساسي لكل مواطن.

عبر هذا الموقع ، يمكن لنا أخي المواطن وأختي المواطنة ، أن نتلاقى وأن نتحاور فنحن نهدف إلى بناء حوار وطني مسؤول على أوسع نطاق ممكن، نتناول فيه معايير النزاهة الوطنية ومخاطر الفساد وأدوات مكافحته مما يجعله موقعاً تفاعلياً نابضاً بالحياة يتيح للجميع فرصة المشاركة التبادلية الفاعلة في كافة المواضيع المطروحة وإبداء الآراء وتبادل الأفكار وتقديم المقترحات وذلك تجسيداً لقناعاتنا بأننا جميعاً شركاء في مكافحة الفساد ، وشركاء كذلك في ترسيخ مبادئ ومعايير النزاهة الوطنية القائمة أساساً على منظومة القيم والأخلاق الحميدة في ديننا الحنيف ومجتمعنا الطيب.

وبالإضافة إلى أغراض التواصل الإيجابي فإن هذا الموقع بشكله الجديد يخدم غرضين أساسيين من أغراض الهيئة . الأول في استقبال شكاوى المواطنين حول شبهات الفساد وحالات الإساءة إلى المال العام وهي وظيفة وطنية صادقة يمارسها أبناء الوطن بإحساسٍ عالٍ في المسؤولية وغيرة حقيقية على الصالح العام والثاني في استقبال تظلمات المواطنين من إدارات الدولة المختلفة حيث تتكفل الهيئة بحماية المواطنين من احتمالات التعسف التي يمكن أن تمارسها هذه الإدارات على مصالح المواطن وأمواله وممتلكاته.

وفي كلتا الحالتين فإن هذا الموقع سيكون أحد المواقع المعلنة لإيصال أصواتكم إلينا . وأنا من هذا الموقع أدعوكم جميعاً إلى استخدام حقكم في إيصال صوتكم إلى الهيئة .

وفقنا الله جميعاً وسدد على درب الحق خطانا لما فيه مرضاة الله ورفعة شأن أردننا الغالي تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة سيد البلاد حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.



أخوكم
محمد العلاف
رئيس الهيئة

هيئة النزاهة ومكافحة الفسادبوابة المعرفة