توقيع مذكرة تفاهم بين" هيئة النزاهة " و"مكافحة الفساد الفلسطينية "

14 أيار 2018

توقيع مذكرة تفاهم بين" هيئة النزاهة " و"مكافحة الفساد الفلسطينية "


قال رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف أن الأردن يعتبر جزءاً حيويًا في القضية الفلسطينية وأن الفلسطينين أهلنا وأشقائنا تربطنا بهم علاقات تاريخية ولهم في أنفسنا موقعًا خاص لا يدانيه أحد.
وقال أثناء لقائه بوفد من هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية برئاسة السيد رفيق النتشة : أن حقنا في بلادنا وفي مقدساتنا حق محفوظ سيعود لأصحابه مهما طال الزمن .
وبين العلاف أن الهيئة تعمل الآن في اطار استراتيجية وطنية تركز على التأسيس لتعزيز النزاهة مع ممارسة أعمال الوقاية والقيام بمهام ديوان المظالم كما أنها تعمل على انفاذ القانون عندما يتطلب الأمر ذلك , مشيرًا الى أهمية تبادل الخبرات مع الجهات ذات العلاقة سواء على المستوى العربي أو الاقليمي أو الدولي مبينًا أن الدول منفردة لا تقدر على مكافحة الفساد وحدها  لأنه أصبح عابرًا للحدود ويتوجب تظافر الجهود لمواجهته.
من جانبه قال السيد النتشة أننا عندما نتكلم عن الاردن انما نتكلم عن فلسطين ونحن نعلم أن دعم الأردن الشقيق لنا هو بمثابة دعم الأسرة الواحدة لبعضها معربًا عن اعتزازه بمواقف الأردن الأخوية والقومية تجاه القضية الفلسطينية مستذكراً أن الأردنيين قدموا الدماء لفلسطين عبر تاريخهم وهذا يؤكد أننا أسرة  واحدة مؤكداً على أهمية تعظيم التعاون مع الأردن في كافة المجالات خاصة ما يتعلق منها بمكافحة الفساد .
وعلى صعيد متصل  وُقعت اليوم في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مذكرة تفاهم بين الهيئة ونظيرتها هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية لتعزيز وتعظيم التعاون فيما بين الطرفين في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته وفقًا للأهداف والمبادئ المنصوص عليها في  اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والاتفاقية العربية  بهذا الخصوص .
رئيس الهيئة محمد العلاف وقع المذكرة عن الجانب الأردني فيما وقعها عن الجانب الفلسطيني رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية رفيق النتشة .
وقد تضمنت بنود هذه المذكرة التعاون فيما بين الطرفين في مجال الدراسات والبحوث الأكاديمية وتبادل الدورات التخصصية والخبرات والخبراء وكذلك تبادل المعلومات والدراسات والوفود في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته.
وقد حضر توقيع المذكرة أعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وأعضاء الوفد الفلسطيني المرافق .
ويُذكر أن الوفد الفلسطيني يقوم بزيارة عمل للهيئة تستمر يومين.

هيئة النزاهة ومكافحة الفسادبوابة المعرفة