اجتماع في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)

01 شباط 2018

اجتماع في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)

زار فريق منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) اليوم هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لإعداد خطط عمل وطنية لتنفيذ الميثاق في الدول المستهدفة ولتعزيز الحاكمية الاقتصادية وتطوير بيئة الأعمال في الدول العربية التي تمر بمرحلة اتنقالية.
وقدم محلل السياسات في  منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) انطون لايس عرضا لميثاق الحاكمية الاقتصادية والذي تم تبنيه بمبادرة شراكة دوفيل في العام 2015 وبدعم فني من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD). 
وأشار لايس  إلى  "أن المنظمة ستقوم بإعداد تقارير تصف واقع الحال في الدول المستهدفة" موضحا إلى أن التقارير تتضمن الاصلاحات التي تم تنفيذها في هذه الدول منذ عام 2011 والوضع الحالي للحاكمية الاقتصادية في هذه الدول.
وقدم عدد من  مدراء الهيئة عرض تقديمي حول الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد والانجازات على موضوع الحاكمية الرشيدة والتعديلات الدستورية التي طرأت في الأردن منذ عام 2011...ومما تسعى اليه الهيئة في تطوير الحاكمية الرشيدة ضمن مهامها الأساسية في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد من خلال المشاريع الواردة ضمن الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد (2017 ـ 2025) بإطارها الشمولي. 

هيئة النزاهة ومكافحة الفسادبوابة المعرفة