اختتام ورشة تدريبية حول امتثال القطاع الخاص والتحليل الجنائي

08 شباط 2018

اختتام ورشة تدريبية حول امتثال القطاع الخاص والتحليل الجنائي

اختتمت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالتعاون مع مجلس اوروبا ضمن البرنامج المشترك مع الاتحاد الأوروبي اليوم دورة تدريبية مكملة لورشة تدريب المدربين التي عقدت في فرنسا بعنوان "امتثال القطاع الخاص والتحليل الجنائي" شارك فيها عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية المعنية بالرقابة على القطاع الخاص.
وقدمت الخبيرة في المجلس الاوروبي لمحة عن المعايير والاتفاقيات الدولية فيما يتعلق بالامتثال للقوانين المتعلقة بمكافحة الفساد وأنظمة مكافحة الرشوة ,وأوضحت دور مؤسسات الإدارة العامة في التصدي لأفعال الفساد من خلال برنامج امتثال فعّال في القطاع اخاص على الصعيد الوطني. 
وعن متطلبات الامتثال على المستوى الوطني استعرضت الخبيرة للمشاركين قانون الممارسات الأجنبية في الولايات المتحدة (FCPA) وقانون مكافحة الرشوة في اوروبا ومدى تأثير هذه التشريعات على بيئة الأعمال في الاردن.
وقدم عدد من المدربين الأردنيين الاطار القانوني المحلي ومتطلبات التوافق مع المعايير الدولية ،ودور هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وأثر أنشطتها على القطاع الخاص ، كما تم تقديم أمثلة وطنية عن تحقيقات الفساد في القطاع الخاص والتدابير الوقائية المتبعة من قبل الهيئة .
استمرت الورشة ثلاثة أيام , تم خلالها صياغة واعداد برامج مقترحة للامتثال للمؤسسات والهيئات الحكومية المشاركة لغايات اعتماد هذه البرامج والسير نحو تطبيقها على الجهات الخاضعة لرقابة المؤسسات الحكومية في القطاع الخاص.

هيئة النزاهة ومكافحة الفسادبوابة المعرفة